هنــا.. رابط  الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السودانية admission.gov.sd 2022

يواصل عدد كبير من طلاب وطالبات السودان البحث باستمرار عن معرفة رابط نتائج القبول في الجامعات السودانية وكذلك أهم الخطوات التي يجب إتباعها، والتي يتم رفعها من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ويريد عدد كبير من طلاب وطالبات السودان معرفة نتائج القبول في الجامعات السودانية خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم في السودان نتائج الشهادة الثانوية والتي شهدت ارتفاع نسب الدرجات في العام الحالي عن العام الدراسي الماضي.

شروط القبول في الجامعات السودانية 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قامت بالكشف عن شروط القبول في الجامعات السودانية بعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية والتي جاءت أهم شروط القبول والتسجيل كالآتي:-

1- يجب على المتقدم للجامعات السودانية إحضار شهادة رسمية للشهادة الثانوية إذا كان من خارج السودان فعليه إحضارها من وزارة التربية والتعليم السودانية.
2- يحب حصوله على تقدير مناسب في الشهادة الثانوية.
3- ضرورة مراعاة نسبة الطالب في حالة قبوله لشهادة البكالوريوس.
4- يتم تحديد كافة الكليات بحسب الأنظمة التي تم اعتمادها.

ويتم استقبال طلبات التقديم في الجامعات السودانية وفقا لدليل القبول، ومن أهم الجامعات في السودان هي جامعة الخرطوم، وجامعة السودان امدرمان الإسلامية، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الجزيرة، وجامعة شندي، وجامعة النيلين.

ولم تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن نتائج القبول في الجامعات السودانية حتى الآن للعام الدراسي 2022-2023 ومن المقرر أن يتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

رابط نتائج القبول في الجامعات السودانية

ويعرض لكم موقع في المدرج خطوات الدخول على رابط نتائج القبول في الجامعات السودانية لعام 2022 والتي يريد عدد كبير من طلاب وطالبات السودان معرفتها مع اقتراب ظهور نتيجة القبول في الجامعات السودانية وخاصة بعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية في العام الماضي:-

1- قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا.
2- قم بالنقر على كلمة اختيار نتائج القبول.
3- بعد ذلك قم بكتابة رقم الاستمارة الخاصة.
4- وفي آخر الخطوات قم بالنقر على كلمة إرسال وبعد ذلك سوف يتم عرض نتيجة القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!