جوائز الكاف.. تعرف على أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2022، وفي مقدمتها جائزة أفضل لاعب التي تنافس عليها كلًا من محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، وساديو ماني نجم منتخب السنغال وبايرن ميونخ، والحارس المضخرم إدوارد ميندي حامي عرين أسود التيرانجا وفريق تشيلسي.

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2022

وحصد ساديو ماني المنضم حديثًا لفريق بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022 وللمرة الثاني على التوالي، بعدما سبق له التتويج بجائزة عام 2019 متفوقًا على محمد صلاح ورياض محرز آنذاك.

ونجح أسد التيرانجا في التتويج بلقبي كأس الرابطة الانجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي رفقة فرقه ليفربول، فيما خسر الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وخاض إجمالي 51 مباراة في جميع المسابقات، وسجل خلالها 26 هدفًا وصنع 5 اهداف.

وعلى المستوى الدولي، نجح نجم المنتخب السنغالي في قيادة بلاده للتتويج الأول ببطولة كأس أمم إفريقيا في تاريخه على حساب منتخب مصر، كما تأهل لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 على حساب الفراعنة أيضًا.

وأصبح ماني سادس لاعب في تاريخ القارة يحصل على جائزة الأفضل مرتين، رفقة كلًا من محمد صلاح وديدييه دروجبا وروجيه ميلا ونواكو كانو والحاجي ضيوف.

ولم يحضر محمد صلاح حفل تتويج ساديو ماني بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان ساديو ماني وحيدًا أيضًا في عام 2019 عندما حقق الجائزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!