سبب وفاة عبد المقصود خوجة.. السيرة الذاتية لرجل الأعمال السعودي عبدالمقصود خوجة

غيب الموت الأديب والمفكر السعودي عبدالمقصود خوجة يوم أمس السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2022 وذلك في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يتلقى العلاج هناك وجاءت وفاته عن عمر 86 عامًا.

من هو عبدالمقصود خوجة

وبالبحث عن السيرة الذاتية الخاصة بالفقيد عبد المقصود خوجة تبين لنا أنه من مواليد جدة في العام 1936 وتدرج في المراحل التعليمية حيث درس في مدارس الفلاح وأكمل عملية تعليمه في المعهد العربي الإسلامي بدمشق السورية.

أسس منتدى ثقافي في العام 1982 أطلق عليه الإثنينية وهو الذي جذب الكثير من الأدباء والمفكرين والصحفيين سواء من المملكة العربية السعودية أو خارجها.

نجح في الحصول على عضوية بيت التشكيلين بالإضافة إلى بيت الفوتوغرافيّين في الوقت الذي جرى فيه تعيينه عضو شرف في النادي الثقافي الأدبي بجدّة وعضو مجلس إدارة النادي العلمي السعودي.

كل هذه المناصب وأكثر أضاف إليها خوجه الحصول على عضوية رابطة الأدب الحديث في محافظة القاهرة بمصر ومجلس شرف مركز جدة للعلوم والتكنولوجيا بجانب مجلس الآثار الأعلى.

قدم خلال حياته الكثير من الدراسات المختصة في بعض المجالات الثقافية منها وكذلك الإعلامية بجانب تكريمه بواسطة عدد من المجالس والمنتديات في المملكة العربية السعودية وخارجها.

كما كانت له بصمة واضحة في عالم التجارة والصناعة والأستثمار حيث كان رئيس مجلس إدارة مجموعة خوجة بجانب بعض النشاطات التجارية والصناعية والعقارية التي قام بها خارج المملكة وداخلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!