هنا Here.. موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية في السعودية

ماهو موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية في السعودية؟ من الأسئلة التي زادت عليها نسبة البحث مؤخرًا وبالأخص وسط حاجة المواطنين في المملكة إلى التعرف على كافة الآليات الخاصة بإختبار القدرات المعرفية الذي يعتبر من أهم الاختبارات وواحد من الوسائل التي تجري بواسطتها عملية التعرف على الإمكانيات العقلية الخاصة بطلبة الجامعات والثانوية العامة المقبلين على دخول المرحلة التالية من التعليم الجامعي.

اختبار القدرة المعرفية 1444

وكما سبق وأن أشرنا بأن اختبار القدرات المعرفية يعد من الاختبارات العامة التي تتبع المركز الوطني للقياس وهو الذي يهدف إفلى تقييم القدرات والإمكانيات التي يمتلكها الأفراد من أجل إدراك العلاقات بين الأشياء والعلاقات المختلفة بجانب ضرورة فهمها مع معرفة مدى قدرة الأفراد على إطلاق الأحكام المناسبة في المواقف الحياتية وتقييمها.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444

وفيما يخص موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية في السعودية فإن هيئة تقويم التدريب والتعليم أو ما تُعرف بإسم المركز الوطني للقياس قد أعلنت أن الاختبار الورقي المخصص للجامعيين من حملة شهادات البكالوريوس أو الماجستير الذين سبق لهم القيام بالتقديم على وظائف الخدمة المدنية يبدأ موعد التسجيل المبكر لهم اعتباراً من تاريخ اليوم الاثنين 12 سبتمبر م، 2022 الموافق 16 صفر 1444 هـ في الوقت الذي ستجري فيه عملية غلق باب التسجيل المبكر يوم السبت 15 أكتوبر 2022 م، الموافق 19 ربيع الأول 1444 هـ..

في الوقت الذي ستجري فيه عقد الاختبارات الورقية يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022 م، الموافق 21 ربيع الآخر 1444 هـ، وتستمر فيه حتى نهاية يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022 م، الموافق 23 ربيع الآخر 1444 هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!