وفاة مكرم محمد أحمد.. السيرة الذاتية للكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وفاة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد عن عمر يناهز ستة وثمانين عامًا بعد صراع طويل مع المرض حيث سبق وأن دخل إلى المستشفى خلال الأيام الماضية على وقع أزمة صحية ضربته مؤخرًا.

وفي السطور التالية يُسلط معكم موقع ” في المدرج ” الضوء على السيرة الذاتية للصحفي الكبير مكرم محمد أحمد بالإضافة إلى أبرز المناصب التي تقلدها.

السيرة الذاتية للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

ولد الصحفي مكرم محمد أحمد يوم 25 / 6 / 1935 وتدرج في التعليم حتى نجح في الحصول على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في العام 1957 من جامعة القاهرة قبل أن ينجح في شغل رئاسة مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال وذلك عام 1980 قبل أن ينجح في تولي منصب رئاسة تحرير مجلة المصور.

اقرأ أيضاً : عاجل.. وفاة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد عن عمر يناهز 86 عامًا

عمل مكرم محمد أحمد مدير تحرير لصحيفة الأهرام في الوقت الذي تولى فيه مقاليد منصب مدير مكتب الأهرام في دمشق وتقلد أيضاً منصب رئيس قسم التحقيقات الصحفية في الأهرام وعمل مراسل في حرب اليمن وكذلك عمل في الصومال والمغرب والجزائر.

في العام 1989 تم إنتخابه للمرة الأولى في منصب نقيب الصحفيين وإستمر في النقابة حتى العام 1993 قبل أن يتم إنتخابه نقيبًا للصحفين في الدور الثالثة له عام 2007 وشغل بعدها عضوية مجلس الشورى المصري وتقلد منصب نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وحصل بعدها على عضوية المجلس الأعلى للثقافة وعضو في لجنة النصوص في إتحاد الإذاعة والتلفزيون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!